TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ الكويتية تستعيد مليون متر مربع بميناء عبدالله من "لوجستيك"

الموانئ الكويتية تستعيد مليون متر مربع بميناء عبدالله من "لوجستيك"
أحد الموانئ الكويتية
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30

الكويت – مباشر: أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، عن قيامها بتنفيذ الحكم النهائي الصادر لصالحها بإخلاء مساحة مليون متر مربع بمنطقة ميناء عبدالله تابعة لشركة كي جي إل لوجستيك.

وأوضحت المؤسسة في بيان يوم الأربعاء، أنها تسلمت جميع بوابات دخول الأرض بالكامل، وجار تسلم جميع المواقع الموجودة داخل الأرض التي أصبحت في حيازتها، وذلك بعد أن حصلت "الموانئ" على الحكم في أعقاب ماراثون قضائي استمر قرابة 3 أعوام.

وذكر البيان أن المؤسسة مستمرة في متابعة البلاغ المقدم منها للنيابة العامة المقيد بالرقم 5 لسنة 2016 لملاحقة من سهلوا للشركة الاستيلاء على الأرض المذكورة وحرمان الخزانة العامة من إيراداتها طوال السنوات السابقة دون مراعاة لحرمة المال العام الذي يقع واجب حمايته على كل مواطن والمحظي بالحماية الدستورية.

وأفادت المؤسسة بأن من له منقولات وأغراض داخل المنفذ يجب التقدم لتسلمها، حيث تُخلي المؤسسة مسؤوليتها عنها حال فقدها أو تلفها.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية حكمت في الاستئنافين رقم 11 و23 /2017 إداري أفراد وعقود /1، لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ضد الشركة التابعة (كي جي إل للمناولة).

وجاء حكم الاستئناف بإلزام الشركة التابعة بإخلاء المستحتين أولهما مقدارها نحو 524 ألف متر مربع، وثانيهما بنحو 476 ألف متر مربع، بإجمالي يُقدر بنحو مليون متر مربع في منطقة ميناء عبدالله.

وألزم الحكم بإخلال المساحة المُشار إليها مما عليها من مبانٍ ومنشآت وتسليمها إلى مؤسسة الموانئ الكويتية خاليتين من الشواغل والأشخاص بحالتهما الراهنة.

كانت أرباح "لوجستيك" تراجعت 22.7 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.43 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.85 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

ترامب: لم أمارس ضغوطاً على أحد..وأدعم الشفافية في التحقيقات ضدي

محدث.. الدولار يرفع مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى منذ  2017

محدث.."داو جونز" يربح 160 نقطة بالختام مع التطورات التجارية والسياسية

الاحتياطي الفيدرالي يعتزم زيادة حجم القروض قصيرة الآجل

مسح.. الكويت تصدر سندات محلية بــ6 مليارات دينار لتنظيم السيولة

انتخاب كويتي نائباً أول لرئيس منظمة الطيران المدني الدولي